Take a fresh look at your lifestyle.

الدليل المرجعي في التربية البدنية والرياضة المدرسية PDF

نقدم لزوار موقعنا الكرام، الجامعة التربوية، في هذا المقال، الدليل المرجعي في التربية البدنية والرياضة المدرسية، قصد تحميله pdf والاطلاع عليه. ويمكن تحميل المزيد من العروض والبحوث في مجال علوم التربية والديداكتيك من خلال الرابط التالي (الرابط من هنا)

الدليل المرجعي في التربية البدنية والرياضة المدرسية

  • الموضوع: الدليل المرجعي في التربية البدنية والرياضة المدرسية
  • إعداد الملف: الأستاذ حميد سبيك
  • صيغة الملف: صيغة PDF

تحميل الدليل المرجعي في التربية البدنية والرياضة المدرسية PDF


مدخل الدليل المرجعي في التربية البدنية والرياضة المدرسية

وعيا من الوزارة الوصية لما للرياضة المدرسية من إيجابيات في حياة التلاميذ وما لها من أهمية يف تكوينهم وتربيتهم تربية تقوم على اكتساب الكفايات الرياضية و تعلم العادات الصحية والوقائية وترسيخها لتحقيق توازن نفسي ووجداني يجنبهم آفة الاحنراف والتطرف ويساعدهم على الدراسة والتحصيل فقد قامت هذه الأخيرة بتدعيم مكانة الرياضة المدرسية في هيكلتها الجديدة المنصوص عليها في المرسوم رقم 283 .02 .2 الصادر في 06 جمادى الأولل 1423 الموافق لـ 17 يوليوز 2002 وذلك بإحداث مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية التي خلفت مديرية الرياضة المدرسية المنصوص عليها في الهيلكة السابقة. ولتفعيل هذه الهيلكة وإرسائها بات من الضروري تحديد اختصاصات و تنظيم أجهزتها الإدارية والتربوية المركزية بعد أن تم إرساء الهياكل الإدارية للاكديميات الجهوية للتربية والتكوين لضمان تحسين التدبير العام لنظام التربية والتكوين وتقويمه المستمر داخل مجتمع يسير نحو الحداثة والتقدم. وفي هذا السياق تهدف هذه الوثيقة إلى التعريف باختصاصات وتنظيم مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية.

تعريف بالجمعية الرياضية:

تتمتع الجمعية الرياضية المدرسية بالشخصية المعنوية والاستقالال المادي وتعتبر هيئة ذات نفع عام تهدف إلى تدعيم المبادئ التربوية والأخلاقية عن طريق ممارسة الرياضة ونشر الروح الرياضية وتنميتها في نفوس الممارسين داخل المؤسسات التعليمية.

المهام

يتكون من مدرسي التربية البدنية ومن ممثلي التلاميذ بالإضافة إلى الرئيس وينبثق عنه المكتب المسير للجمعية وتتحدد مهامه في:

أ- مناقشة التقرير المالي والأدبي.

ب- اعتماد خطة عمل للفترة الموالية.

ج – اتخاذ القرارات والوجيهات.

التعليقات مغلقة.