Take a fresh look at your lifestyle.

مرشدي في اللغة العربية المستوى الثالث

 نقدم لكم من خلال هذا الموضوع في الجامعة التربوية هذا الدليل وهو دليل مرشدي في اللغة العربية للسنة الثالثة (المستوى الثالث) من التلعيم الابتدائي  قصد التحميل بصيغة PDF، وهو دليل خاص خاص بالأستاذ والأستاذة. ولتحميل المزيد من الدلائل يمكن زيارة الرابط التالي (دلائل).

دليل مرشدي في اللغة العربية المستوى الثالث ابتدائي

  • العنوان: مرشدي في اللغة العربية
  • الصنف: دليل الأستاذ والأستاذة
  • السلك: سلك التعليم الابتدائي
  • السنة: السنة الثالثة
  • المستوى: المستوى الثالث
  • الصيغة: صيغة PDF

تحميل دليل مرشدي في اللغة العربية السنة الثالثة ابتدائي PDF

تحميل الدليل PDF

مرشدي في اللغة العربية المستوى الثالث

في إطار الجهود التي تبذلها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – قطاع التربية الوطنية – للنهوض بمكانة تدريس اللغة العربية، ومدها بما يرفع من شأنها سواء أعلى المستوى المعرفي أم الديداكتيكي صمم منهاج اللغة العربية للمرحلة الابتدائية عامة، وبرنامج السنة الثالثة : خاص، ليكون أداة للتطوير والتجديد، وذلك توقا إلى الارتقاء بالمستوى اللغوي للمتعلمات والمتعلمين.

ولتحقيق هذه الغايات أنجز هذا الدليل ليستأنس به الأستاذ / الأستاذة، وليكون عونا له / لها على حسن تنفيذ برنامج اللغة العربية للسنة الثالثة الابتدائية، وباعتماد الطريقة التفاعلية التي يكون فيها المتعلمون والمتعلمات منخرطين بشكل إيجابي في إنجاز الدروس وبناء المعرفة واكتساب المهارات والأستاذ / الأستاذة يكتفي بدور تنظيم الحوار وتوظيف السؤال الهادف وفق ميثاق ديداكتيكي واضح بين كافة مكونات الفصل الدراسي. وقد تضمن هذا الدليل العناصر الآتية: .

 التعريف بمكونات برنامج مادة اللغة العربية للسنة الثالثة من التعليم الابتدائي والحصص المقررة لكل مكون ، والمدة الزمنية الخاصة بتصريف كل حصة، مع عرض مفصل للبرنامج السنوي عبر مجالاته الستة.

 بسط التدابير الإجرائية للاشتغال على كل مكون من مكونات البرنامج، لتصير في متناول إدراك المتعلمين والمتعلمين.

 تقديم نماذج متعددة من الجذاذات الهادية إلى نقل ديداكتيكي سهل للمادة الدراسية من مستواها الأكاديمي إلى مجال التداول والاكتساب

التعليقات مغلقة.