Take a fresh look at your lifestyle.

وثائق تدريس مادة الفلسفة للتحميل PDF

نقدم لزوار موقعنا الكرام، موقع الجامعة التربوية، مجموعة من الوثائق الخاصة بتدريس مادة الفلسفة، وذلك نظرا لأهمية هذه الوثائق خاصة  بالنسبة لأساتذة مادة الفلسفة وكذلك المقبلين على اجتياز مباراة التعليم تخصص الفلسفة.

وثائق تدريس مادة الفلسفة للتحميل PDF

الوثيقة المادة المعاينة والتحميل
التوجيهات التربوية والبرامج الخاصة 2007 مادة الفلسفة معاينة والتحميل
تحميل الأطر المرجعية لاختبارات الامتحان الوطني الموحد للباكالوريا مادة الفلسفة PDF مادة الفلسفة معاينة والتحميل
مذكرة التقويم التربوي 04 142 مادة الفلسفة مادة الفلسفة معاينة والتحميل
دليل تربوي لتدريس مادة الفلسفة PDF
مادة الفلسفة معاينة وتحميل
المذكرة 142 2007 التقويم في السلك الثانوي التأهيلي
جميع المواد معاينة وتحميل

الدليل البيداغوجي لإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

مادة الفلسفة معاينة وتحميل

وثائق  غير رسمية في تدريس مادة الفلسفة للتحميل PDF

الوثيقة المادة المعاينة والتحميل
دليل توجيهي لتحضير مباراة التعليم مادة الفلسفة معاينة والتحميل
دليل تربوي لتدريس مادة الفلسفة مادة الفلسفة معاينة والتحميل

تعتبر الفلسفة، في منهاجها الجديد، مادة مدرسية متفاعلة مع بقية المواد الدراسية المقررة في التعليم الثانوي التأهيلي ومتكاملة معها في التكوين الفكري والمنهجي والثقافي لتلامذة هذا السلك، وذلك بمساعدتهم على النظرة التركيبية للمعارف والآراء التي يتلقونها، وعلى ممارسة التفكير النقدي الحر والمستقل والمسئول، والتشبع بقيم التسامح والمساواة والنزاهة والسلم والمواطنة والكونية.

من هذا المنطلق تم تعميم مادة الفلسفة في جميع مستويات السلك التأهيلي بدءا من الجذوع المشتركة ويسعى المنهاج الجديد للفلسفة إلى إتاحة فرصة تجربة الرشد الفكري والنضج الوجداني التلميذ الفلسفة. ويعني هذا أن هذا المنهاج يضع أمام التلميذ (ة) إمكانية تعلم وممارسة التفكير المستقل عبر السؤال والمسألة والتحليل والنقد قبل القبول والإقرار، وتعلم وممارسة اتخاذ القرار بحرية واختيار، وتعلم التحرر من السذاجة الفكرية والعاطفية ومن الأحكام والآراء المسبقة والتعصب ، والانعتاق من حجة السلطة، ومن سلبية التلقي التي تضعه فيها وسائل الإعلام وخاصة منها البصرية المعتمدة على الصورة.

ويعني ذلك أيضا تعلم الشجاعة في استخدام العقل وفي التعبير عن الرأي المدعوم بحجج ، وتحمل المسؤولية تجاه الذات واتجاه الغير والجماعة ، والارتقاء بالسلوك والتعامل من مستوى الاندفاع والعنف إلى مستوى التحكم الواعي والقصدي الموجه بالقيم الإنسانية الكونية، ومن الذاتية المنغلقة الإقصائية إلى التبادل والمشاركة والانفتاح القائم على الاحترام والتسامح والحوار والتواصل على أساس قيم الخير والحق والجمال.

التعليقات مغلقة.